كلمة رئيس مجلس الادارة

أحدث الأخبار
الأخبار والتحديثات
المزيد
كلمة رئيس مجلس الادارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الالكتروني لجمعية البنوك في الأردن والذي نأمل أن يكون عند حسن ظنكم، وأن يقدم لكم الأخبار والمعلومات والبيانات التي تحتاجونها.

إن الدور المحوري الذي يلعبه القطاع المصرفي الأردني في حشد المدخرات وتوفير التمويل اللازم لمختلف الشرائح والقطاعات الاقتصادية، جعل البنوك أهم روافد التنمية الاقتصادية في الأردن، حتى بات القطاع المصرفي الأردني يشكل العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وسيظل نهجنا في القطاع المصرفي الأردني كما كان دائماً مبنياً على الشفافية والانفتاح على كافة القطاعات الاقتصادية في المملكة، في ظل رؤية وطنية واضحة تقوم على الشراكة مع القطاع العام لتحقيق كل ما فيه من خيرٍ لمصلحة وطننا الحبيب.

وأشير هنا إلى العلاقة المتميزة بين البنوك العاملة في الأردن وبين البنك المركزي الأردني والتي تجاوزت حدود الامتثال والالتزام لتصل إلى أعلى مستويات التعاون المثمر والفعال والتنسيق المشترك والشراكة الحقيقية، وهو ما عزز من متانة البنوك العاملة في الأردن وأثمر في جعل الجهاز المصرفي الأردني على مستويات التنظيم والحصافة والقوة بحيث يستطيع تحمل الأعباء الكبيرة الملقاة على عاتقه في خدمة الاقتصاد الوطني.

وإننا إذ نفخر بإنجازات قطاعنا المصرفي، لنفخر أيضاً بإنجازات جمعية البنوك باعتبارها بيت البنوك والتي دأبت منذ تأسيسها في عام 1978 على رعاية مصالح بنوكنا الأعضاء والتنسيق فيما بينهم بما يحقق مصالحهم المشتركة، والعمل على تطوير أساليب أداء الخدمات المصرفية، وترسيخ مفاهيم العمل المصرفي وأعرافه.

رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن 
                   موسى شحادة                      
Speed Up Change Direction Slow Down
        USD Low 708  High 710           100YEN Low 710.42  High 719.06           GBP Low 1079.7  High 1088           EUR Low 920.82  High 927.83           CHF Low 755.93  High 761.88  
Last update on
2013-04-09