الأخبار

أحدث الأخبار
الأخبار والتحديثات
المزيد
جمعية البنوك في الأردن تنضم لمبادرة التمويل في برنامج الأمم المتحدة للبيئة كمؤسسة داعمة 09/01/2017 01:56:25 م
image

قامت جمعية البنوك في الأردن بتاريخ 16 تشرين الأول 2016 بالانضمام لمبادرة التمويل في برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI) كمؤسسة داعمة، ولتصبح الجمعية بذلك ثاني جمعية بنوك في المنطقة تنضم للبرنامج كمؤسسة داعمة.

وتسعى الجمعية، والتي تضم في عضويتها 25 بنكاً عاملاً في الأردن، لتطوير العمل المصرفي في المملكة ولتلعب دوراً فعالاً في دفع التنمية المستدامة في القطاع المصرفي الأردني. كما أن أحد الأهداف الجمعية هو المساعدة في بناء قطاع مصرفي مستدام يمكن أن يدفع الاقتصاد الأردني نحو المزيد من التنمية المستدامة.

ومن خلال انضمام الجمعية كمؤسسة داعمة في مبادرة التمويل في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، فإن الجمعية ستعمل جنباً إلى جنب مع أمانة المبادرة لتعزيز مفهوم التمويل المستدام في القطاع المصرفي الأردني، وللمساهمة في اعتماد وتنفيذ ممارسات الاستدامة في الصناعة المصرفية.

يذكر في هذا الصدد أن جمعية البنوك في الأردن وضمن تنفيذها لخطتها الاستراتيجية 2015-2017 قامت بإصدار "تقرير الاستدامة للقطاع المصرفي في الأردن" في عام 2016، والذي سلط الضوء على قصص النجاح والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي الأردني في تحقيق الاستدامة، كما يقدم التقرير مجموعة من التوصيات لتحسين ممارسات الاستدامة في البنوك.

رابط الخبر:

http://www.unepfi.org/news/industries/banking/the-association-of-banks-in-jordan-joins-unep-finance-initiative-as-supporting-institution/




print
: شارك